اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

آخر الأخبار
قاعدة موهبة
قاعدة ”موهبة”
تُعد قاعة بيانات ” موهبة ” هي ثمرة جهد علمي من خلال العمل الأكاديمي الذي تم قُدم للحصول على درجة الدكتوراه بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر والذي يحمل عنوان ”توثيق بحوث الموهبة في الوطن العربي: دراسة ببليوجرافية ببليومترية” للباحثة مروة بكر محمد المدرس المساعد بقسم الوثائق والمكتبات والمعلومات بالكلية، وبإشراف أ.د الحسين محمد عبد المنعم أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، د. رباح فوزي محمد أستاذ المكتبات والمعلومات المساعد بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر ، والذي تم بلورته في هذه القاعدة والتي تشمل (2485) بحثًا ودراسةً إهتمت بمجال الموهبة والموهوبين في الوطن العربي، منها (1108) مقال علمي، (767) أطروحة جامعية، (611) بحوث مؤتمرات، تم تسجيل بياناتهم على نظام كوها، وقد تم الاعتماد في تسجيل البيانات التي تحتوي عليها قاعدة ”موهبة” على شكل الاتصال المعياري مارك 21.
وقد تم إهداء هذا العمل العلمي إلى وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات ليتم إتاحته من خلال بوابة اتحاد المكتبات الجامعية المصرية www.eulc.edu.eg لإمكانية الاستفادة منه للباحثين والمهتمين بالمجال، على أن تقوم الباحثة بمتابعة هذا العمل وتحديثه أولاً بأول.


Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy