اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



مجلة كلية رياض الاطفال :
 مجلة كلية رياض الاطفال :
  تفاصيل البحث
 
[9002096.] رقم البحث : 9002096 -
توظيف بعض الإساليب التربوية الحديثة لتنمية مهارات القيادة والتوجية التربوى لموجهات رياض الأطفال / .
تخصص البحث : مناهج وطرق تدريس الطفل
  مجلة كلية رياض الاطفال : / ع. 12 - يونيو 2018
  د/ سماح عبد الفتاح محمد مرزوق ( samahabdelfatah.mohammed@yahoo.com - 01096981495 ) - مؤلف رئيسي
  موجهات رياض الأطفال، الإساليب التربوية الحديثة ، مهارات القيادة والتوجية التربوى
  هدفت الدراسة الى أعداد برنامج لتنمية مهارات القيادة والتوجية التربوى من خلال توظيف بعض الإساليب التربوية الحديثة ، وتكونت عينة البحث من (30) موجهه برياض الأطفال كمجموعة تجربية واحدة ، وقد تم تحديد مشكلة البحث فى التساؤل التالي : ” ما فعالية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادة والتوجيه التربوي لدي بعض موجهات رياض الأطفال ؟”، وأتبع البحث المنهج شبه التجريبي التصميم ذو المجموعة الواحدة حيث تم قياس متغيرات البحث التابعة قبل التأثير بالمتغير التجريبي ( المتغير المستقل ) ، ثم يقيسها مرة أخري بعد التطبيق ، ثم يكشف عن الفروق بين متوسطي كل متغير قبل وبعد التطبيق ، وللأجابة على تساؤلات البحث قامت الباحثة بأعداد أستبيان لقياس مهارت القيادة والتوجية التربوى ، وأستبيان لقياس الأساليب التربوية الحديثة للتوجية التربوى ، وقد أظهرت نتائج البحث الى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات موجهات رياض الأطفال بالمجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) لمقياس مهارات القيادة والتوجيه التربوي لصالح التطبيق البعدي ، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات موجهات رياض الأطفال بالمجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) لمقياس الأساليب الحديثة في القيادة والتوجيه التربوي لصالح التطبيق البعدي.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy