|
[9002043.] رقم البحث : 9002043 - |
|
التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الفئات الخاصة برياض الأطفال فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة / دراسة مقارنة |
| تخصص البحث : أصول تربية الطفل |
|
مجلة كلية رياض الاطفال : / ع. 12 - يونيو 2018 |
|
مي سالم حسين سالم ( Mai_salem90@yahoo.com - 01224997678 ) - مؤلف رئيسي |
|
التنمية المهنية المستدامة معلمات الفئات الخاصة |
|
مستخلص البحث باللغة العربية اسم الباحثة: مى سالم حسين سالم على بحث بعنوان: ” التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الفئات الخاصة برياض الأطفال فى مصر في ضوء خبرات كلًّ من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا”. واستهدف هذ البحث إلي: إلقاء الضوء علي معالم التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الفئات الخاصة برياض الأطفال فى مصر و الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى. وتوصل البحث إلى: - افتقار برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الفئات الخاصة برياض الأطفال لسياسة واضحة ومحددة. - عدم مواكبة هذه البرامج للتطورات والمستحدثات التكنولوجية، وذلك لنواحي القصور العلمية والمهنية الناتجة عن قصور برامج الإعداد الجامعي. - افتقار هذه البرامج للتخطيط وفق احتياجات المعلمة الفعلية في مجال الفئات الخاصة، وعدم مشاركة المعلمة في التخطيط لهذه البرامج، إلزام المعلمات في هذه البرامج بالموضوعات والمحاور المطروحة. - وضع رؤية تربوية مقترحة تُسهم بفعالية في التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الفئات الخاصة برياض الأطفال فى ضوء خبرات كلٍ من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا. |
|
Download Paper |