اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



مجلة كلية التربية بالسويس :
 مجلة كلية التربية بالسويس :
  تفاصيل البحث
 
[9000605.] رقم البحث : 9000605 -
أثر استخدام برمجية تعليمية قائمة على المدخل المنظومي في مادة المناهج على تنمية التفكير المنظومي والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التعليم الصناعي بالسويس /
  قطاع الدراسات التربوية / مناهج وطرق تدريس
تخصص البحث : مناهج وطرق تدريس
  مجلة كلية التربية بالسويس :
  د./الصافي يوسف شحاتة ( elsafy.yussof@yahoo.com - 01202222114420 )
  المدخل المنظومي
  هدف هذا البحث إلى: بحث أثر استخدام برمجية تعليمية قائمة على المدخل المنظومى في وحدة عناصر منظومة المنهج على تنمية التفكير المنظومى والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التعليم الصناعي بالسويس . بحث العلاقة بين التفكير المنظومى والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التعليم الصناعي بالسويس. ولتحقيق أهداف البحث تم بناء أدوات البحث الآتية: برمجية تعليمية في الوحدة المختارة قائمة على المدخل المنظومى . (إعداد الباحث) اختبار التفكير المنظومى. (إعداد الباحث) اختبار تحصيلي موضوعي منظومي في الجوانب المعرفية للوحدة المختارة. (إعداد الباحث)وتكونت عينة البحث من (21) طالب وطالبة هم كل طلاب قسم الميكانيكا بالفرقة الثالثة بكلية التعليم الصناعي بالسويس، جامعة السويس، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين أحداهما تجريبية وبلغت (15) طالب وطالبة (تدرس الوحدة المختارة باستخدام البرمجية التعليمية القائمة على المدخل المنظومى)، والأخرى ضابطة وبلغت(16) طالب وطالبة (تدرس الوحدة المختارة باستخدام الطريقة العادية).وقد أسفر البحث عن النتائج الآتية: أهمية البرمجية التعليمية القائمة على المدخل المنظومى في تنمية التفكير المنظومى لدى طلاب عينة البحث. أهمية البرمجية التعليمية القائمة على المدخل المنظومى في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب عينة البحث. وجود علاقة ارتباطية إيجابية بين التفكير المنظومى والتحصيل الدراسي للمفاهيم العلمية بوحدة عناصر منظومة المنهج لدى طلاب عينة البحث.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy