اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية :
 المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية :
  تفاصيل البحث
 
[9000302.] رقم البحث : 9000302 -
تحليل العلاقة بين تسويق العلاقات والأداء التنظيمي الكلى / دراسة تطبيقية على فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى
  قطاع الدراسات التجارية / إدارة الاعمال
تخصص البحث : إدارة الاعمال
  المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية : / الأول - يناير
  هشام سيد سليمان
  الأداء التنظيمي الكلى ؛ تسويق العلاقات
  يركز هذا البحث على تسويق العلاقات وعلاقته بالأداء التنظيمي الكلى الكلي بالتطبيق على فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى على اعتبار أنها الأساس عند تقديم الخدمة الفندقية، وفى ضؤ ذلك يسعي البحث من خلال التقصى والتحليل إلى الكشف عن العلاقة بين تسويق العلاقات والأداء التنظيمي الكلى فى فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى . وتشمل الدراسة الميدانية لهذا البحث على عينة عشوائية بسيطة ( 387 مفردة) حيث تم جمع البيانات الأولية اللازمة من مفردات عينة البحث باستخدام الاستقصاء من خلال المقابلة الشخصية القصيرة، واشتملت قائمة الاستقصاء على عدة متغيرات تتعلق بأبعاد تسويق العلاقات والأداء التنظيمي الكلى.
وقد اظهرت نتائج البحث أن هناك عدم اختلاف بين العاملين فيما يتعلق بتطبيق مفهوم تسويق العلاقات وأبعادها المختلفة فى المنظمات محل الدراسة، كما تبّين أن هناك علاقة ذات دلالة احصائية بين تسويق العلاقات والأداء التنظيمي الكلى فى المنظمات محل الدراسة ، وأخيراً أمكن التوصل إلى عدد من التوصيات الهامه التى يمكن أن تساعد على زيادة تطبيق تسويق العلاقات وأبعادها المختلفة . ومن ثم تحسين الأداء التنظيمي الكلى فى الفنادق العاملة فى السوق المصري ويأتي فى مقدمة هذه التوصيات ضرورة توفير مناخ تنظيمي جيد لنشر ثقافة تسويق العلاقات بين العاملين
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy