Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج المدرسة الخضراء متطلب تربوي لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية بدولة الكويت :
المؤلف
شنيتر، شوق احمد راشد وسمي سالم.
هيئة الاعداد
باحث / شوق احمد راشد وسمي سالم شنيتر
مشرف / تودري مرقص حنا مقار
مشرف / أمل حسـن حــرات
مناقش / وائل وفيق رضوان
مناقش / محمد محمد ابراهيم مطر
الموضوع
المدارس الخضراء.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

”المستخلص هدفت الدِّراسة مُحاولة التَّوصل إلى تصوُّر مُقترح لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية ، وذلك من خلال: عرض الإطار المفاهيمي للمدارس الخضراء. تحديد أبرز ملامح ظاهرة التغيرات المناخية بدولة الكويت. الوقوف على واقع تطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية. رصد المعوقات التي تحول دون تطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية.واعتمدت الدِّراسة على المنهج الوصفي، وهو المنهج الذي يدرس ظاهرة أو حدث أو قضية موجودة حاليًا يُمكن الحُصُول منها علي معلومات تجيب عن أسئلة الدِّراسة وتحليلها وتعريف العَلاقات بين مُكوناتها دون تدخل الباحث فيها، وتوصلت الدِّراسة للعديد من النَّتائج، من أبرزها: -أنَّه تُوجد فُروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات درجات استجابات عينة الدِّراسة وفقًا للوظيفة (مدير/ معلم) حول المحور الأول (: واقع تطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة مظاهر التغيرات المناخية) لصالح المديرين. -أنَّه لا تُوجد فُروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات درجات استجابات عينة الدِّراسة وفقًا للوظيفة (مدير/ معلم) حول المحور الثاني (المعوقات التي تحول دون تطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت). -أنَّه تُوجد فُروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات درجات استجابات عينة الدِّراسة وفقًا للوظيفة (مدير/ معلم) حول المحور الثالث (أبرز المقترحات لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة مظاهر التغيرات المناخية)، لصالح المديرين. وقد قدَّمت الدِّراسة تصورًا مُقترحًا لتطبيق نموذج المدرسة الخضراء في المرحلة الابتدائية بالكويت لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية