Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية العلاج التكاملي والتعلم المدمج فى تحسين التوافق النفسى والاجتماعى وبعض مهارات الرياضيات وسباحة الصدرلأطفال متلازمة داون /
المؤلف
عمر، احمد خضر محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد خضر محمد السيد عمر
مشرف / جمال عطية فايد
مشرف / صافيناز السعيد شلبي
مشرف / محمد فتحي البحراوي
مشرف / لمياء سعد الغرباوي
مناقش / بدالغني محمود خليفة
مناقش / السيد كامل الشربيني
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
353 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
01/01/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف علي فعالية العلاج التكاملي والتعلم المدمج في تحسين التوافق النفسي والاجتماعي وبعض مهارات الرياضيات وسباحة الصدر لأطفال متلازمة داون، علي عينة تكونت من (15) طفل من الأطفال ذوى متلازمة داون، واستخدم الباحث اختبار بينيه لقياس مستوى الذكاء الصورة الخامسة، واستمارة بيانات الحالة، ومقياس التوافق النفسي والاجتماعي، ومقياس مهارات الرياضيات، واستمارة اختبار النجوم للسباحة، والبرنامج التدريبي، واستمارة متابعة الحالة الغذائية، واستمارة تقييم الثقافة الغذائية، واستمارة تقييم الجلسات من إعداد الباحث، وأسفرت الدراسة على النتائج التالية: 1.أدى البرنامج المقترح إلى تحسين إيجابي في كافة جوانب التوافق النفسي (الشخصي والاجتماعي والأسرى والصحي) للأطفال ذوي متلازمة داون. 2.أدى البرنامج المقترح إلى تحسين في بعض مهارات الرياضيات للأطفال ذوي متلازمة داون. 3.أدى البرنامج المقترح إلى تحسين مهارات سباحة الصدر للأطفال ذوى متلازمة داون فضلا عن تحسين المستوى المهارى في سباحة الزحف على البطن. 4.أدى البرنامج المقترح إلى رفع الوعي الصحي الغذائي للوالدين والأطفال ذوي متلازمة داون.