Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مفاهيم الرياضيات ودافعية التعلم لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
بدوي، أسماء زين العابدين.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء زين العابدين بدوي
مشرف / شيماء سمير محمد خليل
مشرف / محمد يوسف احمد على
الموضوع
الألعاب التعليمية. الرياضيات - تعليم وتدريس. المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
187 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
18/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم الرياضيات ودافعية التعلم لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ذوي صعوبات التعلم الرياضيات وتقديم المحتوي من خلال انتاج بيئة تعلم قائمة علي محفزات الألعاب الرقمية وقياس فاعليتها لدي عينة البحث، والتي تكونت من 50 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي الذين يعانون من صعوبات التعلم بمدرسة دماريس الابتدائية بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا، حيث تم اجراء تجربة البحث خلال الفصل الدراسي الأول للعام (2022-2023)، وتمثلت أدوات القياس في اختبار قياس مستوى الذكاء ومقياس التقدير الشخصي لصعوبات الرياضيات (تم تطبيقهم قبلياً فقط لاختيار عينة البحث) واختبار معرفي ومقياس لدافعية التعلم (تم تطبيقهم قبلياً وبعدياً) وأظهرت النتائج فاعلية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مفاهيم الرياضيات ودافعية التعلم لدي عينه البحث، كما أكد البحث علي أهمية وضع خطة استراتيجية لاستخدام محفزات الألعاب الرقمية في المراحل التعليمية المختلفة والاهتمام بتوظيفها كأحد مداخل التعليم الإلكتروني بالمؤسسات التعليمية.