الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي التعرف علي ”تأثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع المعزز علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئات في هوكي الميدان، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ عددهم (80) من إجمالي مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى عينة أساسية قوامها (60) طالبة وعينة استطلاعية قوامها (20) طالبة وتم تقسيم العينة الأساسية عشوائياً إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة 30 طالبة، فى ضوء أهداف وفروض البحث وفى حدود عينة البحث وإستناداً إلى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه من نتائج توصلت الباحثة إلى الإستخلاصات التالية البرنامج التعليمى باستخدام الواقع المعزز له تأثير إيجابى فى تعليم المهارات الأساسية فى رياضة الهوكى (قيد البحث)، وساهم فى زيادة الدوافع للمشاركة الإيجابية فى العملية التعليمية لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. البرنامج التعليمى باستخدام الواقع المعزز له تأثير إيجابى يفوق الأسلوب المتبع فى التدريس (العرض التوضيحى) والذى يعتمد على المعلم فى تعليم المهارات الأساسية فى رياضة الهوكى (قيد البحث) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح القياس البعدي. وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. |