الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”تأثير برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم التنافسي علي مخرجات التعلم في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجية التعلم التنافسي علي بعض مخرجات التعلم في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة عشوائية قوامها خمسون (50) تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدينة المنصورة، كما استخدم الباحث اختبارات لقياس الجوانب البدنية والمهارية والمعرفية والوجدانية قيد البحث بعد إيجاد الصدق والثبات، وعالج الباحث البيانات بأسلوب إحصائي سليم باستخدام برنامج spss، وتوصل الباحث إلي عدد من النتائج أهمها أن البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية التعلم التنافسي ساهم في تحسن مستوي المهارات (قيد البحث) وكانت نسب التحسن تتراوح ما بين 24,06% لمهارة (دقة التمرير من أعلي) إلى 32.07% لمهارة (دقة الإرسال الأمامي المواجه من أسفل) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي، وتفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية التعلم التنافسي علي المجموعة الضابطة التي استخدمت أسلوب الأوامر في الجانب المهاري ما بين 19,09 % في دقة التمرير من أسفل الي 20,33% في دقة التمرير من أعلي كما أظهرت النتائج تحسن في الجانب المعرفي والجانب الوجداني. ” |