Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف الموسيقى وفن الأوتوماتا لتنمية المفاهيم الرياضياتية لدى طفل الروضة /
المؤلف
ابراهيم، مروة خالد عيد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة خالد عيد ابراهيم
marwakhaled88888@gmail.com
مشرف / هناء فؤاد على عبدالرحمن
مشرف / منال أحمد رجب أحمد
مناقش / ريهام أحمد إيهاب زايد
الموضوع
تعليم الأطفال - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
14/3/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - علوم اساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي أثر استخدام الموسيقي وفن الأوتوماتا وكيفية الاستفادة منها في تنمية المفاهيم الرياضياتية لطفل الروضة، حيث تم تسليط الضوء علي اهمية الموسيقي وفن الأوتوماتا وتأثيرهم التعليمي التربوي الفني علي طفل الروضة في تلك المرحلة والتركيز علي إيجابيتاهم نحو تنمية المفاهيم الرياضياتية.
ولتحقيق اهداف الدراسة تم إعداد دليل المعلمة واختبار المفاهيم الرياضياتية ،وتم اتباع اجراءات الدراسة التى تتفق مع المنهج الشبه التجريبي، حيث تم تنفيذ البرنامج علي عدد (19) جلسة وتمثلت أدوات القياس في بطاقة وصف وملاحظة للقياسين القبلي والبعدي لقياس مدى تنمية المفاهيم الرياضياتية وتم تطبيق التجربة علي عينة بحثية واستخدمت المنهج شبه التجريبي القائم علي المجموعتين المتكافئتين(الضابطة والتجريبية) بروضة مدرسة(الشهيد محمود) بإدارة بنى سويف التعليمية- جمهورية مصر العربية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي(2022-2023)، وقوامها(60) طفلاً وطفلة بالمستوي الثاني بالروضة تم تقسيمها الي مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام كل منها(30) طفل، وتم استخدام معادلة (spss ) للمعالجة الاحصائية لتحقيق اهداف الدراسة، وأظهرت نتائج الدراسة ايجابية توظيف الموسيقي وفن الاوتوماتا في رفع مستوي المفاهيم الرياضياتية لدى طفل الروضة، حيث وجد فرض ذات دلالة احصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح عينة الدراسة مما يدل علي تحقيق اهداف الدراسة .
الكلمات المفتاحية : الموسيقي – فن الاوتوماتا – المفاهيم الرياضياتية – طفل الروضة.