Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة :
المؤلف
عبدالحافظ، عمرو سمير علي.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو سمير علي عبدالحافظ
مشرف / نى محمد السيد الحرون
مشرف / هالة علي حواش منتصر
مناقش / بدالناصر سعيد عطايا،
مناقش / هير السعيد حجازي
الموضوع
التعليم الثانوي- مصر. المدارس الثانوية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح للتنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة المستهدفة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة ”المنهج الوصفي” بنمطيه الوصفي والتحليلي، واعتمدت على استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها (61) من الوكلاء و(46) من مدراء مدارس التعليم الثانوي العام في محافظة المنوفية، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج؛ أبرزها: اتفاق أفراد العينة على أن درجة أهمية استخدم المداخل الإدارية الحديثة في التنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس التعليم الثانوي العام يتحقق (بدرجة كبيرة)، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام (2.89)، واتفاق أفراد العينة على أن معوقات التنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة يتحقق (بدرجة كبيرة)، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام (2.69).
الكلمات المفتاحية:
(التنمية المهنية المستدامة، التخطيط الاستراتيجي، إعادة هندسة العمليات الإدارية، الإدارة الإلكترونية).