Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف توقيت عرض الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي في تنمية مهارات تطوير مواقع الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
عطيه، حنان ممدوح محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان ممدوح محمد محمد عطيه
مشرف / الشحات سعد عتمان
مشرف / سهير حمدي فرج
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية. مواقع الويب - تصميم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
28/8/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

أصبحت التكنولوجيا بأشكالها المختلفة مطلباً أساسياً من متطلبات العصر الحالي، وتزامناً مع هذا التطور والتغير السريع والمستمر في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ظهرت عديد من المستحدثات التكنولوجية التي انعكس تأثيرها على شتى المجالات بصفة عامة ومجال التعليم بصفة خاصة، وتعد بيئات التعلم الإلكترونية من أهم الوسائل التكنولوجية الناجحة في تقديم المواد التعليمية التي يتم تصميمها بتنظيم وتنسيق واستخدام فعال للألوان والأشكال والرسوم والحركات والفيديوهات، لعرض المعلومات بأساليب ممتعة حسب قدرات واحتياجات وسرعات واهتمامات وميول الطلاب في الحصول على المعلومات فضلاً عن كونها محفزًا ومشجعًا لهم بدرجة كبيرة على التعلم الذاتي، بالإضافة إلي إمكانية تفاعل المتعلم معها بشكل كبير يساعده على التحصيل والفهم والتذكر وإدراك العلاقات واكتساب المفاهيم العلمية والمهارات العملية التي يحتاجها الطلاب في التعلم.
وتعتمد الكثير من بيئات التعلم الإلكترونية في وقتنا الحالي على الفيديو لتوصيل المحتوى التعليمي، فهو بمثابة القناة الرئيسة والأداة المؤثرة في بيئات التعليم الإلكتروني، وذلك لأن له دوراً مهماً في الوصول لعدد كبير من الطلاب في مختلف الأماكن، وعليه أصبح أحد أهم الأدوات التي يعتمد عليها في توصيل المعلومات والمعارف وتنمية المهارات في العلوم المختلفة ؛ ويعتبر الفيديو التفاعلي أحد أهم المستحدثات التكنولوجية حيث يؤدى دوراً مهما في المجال التعليمي، فيتميز بقدرته على تحقيق الأهداف التعليمية، كما أنه يفتح أمام الطلاب آفاقاً جديدة في الحصول على المعرفة، وجذب الانتباه، وإضافة روح المتعة لديهم. وأصبحت الفيديوهات التعليمية أوسع انتشاراً على شبكة الإنترنت ومنصاتها لتوفير المحتوى التعليمي في أي مكان وفي أي زمان يناسب الطلاب، فكان لازماً إنتاج الفيديوهات بطريقة نوعية جيدة يمكن أن تساعد في مراقبة جودة خدمات الوسائط المتعددة، وتعزيز تجربة المستخدم ولكى يحقق الفيديو التعليمي الهدف الذى أنتج من أجله، فإنه يمر بعدة مراحل متنوعة.