Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنـامج قـائم على نظرية الإبداع الجـاد لتنميـة مهـارات التفكير عـالـي الرتبـة والتنظيم الذاتي لدى الطلاب المعلمين شعبـة الفلسفـة /
المؤلف
غـالي، لـيزا وديـع رزق.
هيئة الاعداد
مشرف / لـيزا وديـع رزق غـالي
مشرف / سعـــاد محمــد عمـــر
مشرف / فــــاطمــــة محمــد طـلبـــــة
مناقش / كمال نجيب كامل الجندي
مناقش / سماح محمد إبراهيم
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
635ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المنـاهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية ” برنامج قائم على نظرية الإبداع الجاد لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة والتنظيم الذاتي لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة ”، ولتحقيق ذلك الهدف اخُتيرت مجموعة البحث وقوامها (30) طالب معلم بشعبة الفلسفة، بكلية التربية - جامعة عين شمس، وضبط المتغيرات بين الطلاب المعلمين لتحقيق التكافؤ، وتطبيق أداتا البحث وهما: اختبار لمهارات التفكير عالي الرتبة ومقياس لمهارات التنظيم الذاتي على مجموعة البحث تطبيقاً قبلياً، وبعد تنفيذ البرنامج القائم على نظرية الإبداع الجاد، ثم تطبيق أداتا البحث بعدياً، وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلي والبعدي، تشير النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى0.05 لصالح التطبيق البعدي لمجوعة البحث لأداتا البحث، مما يؤكد على فاعلية البرنامج القائم على نظرية الإبداع الجاد لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة والتنظيم الذاتي لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة.