Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات مواجهة العنف الطلابي بمدارس التعليم الثانوي بالكويت /
المؤلف
الديحاني، دلال جاعد غالب سلطان.
هيئة الاعداد
باحث / دلال جاعد غالب سلطان الديحاني
مشرف / مهنى محمد إبراهيم غنايم
مشرف / أمل معوض الهجرسى منيع
مناقش / حنان عبدالحليم رزق
مناقش / علا عاصم السيد محمد إسماعيل
الموضوع
العنف في المدارس. العنف المدرسي. العنف في المدارس - التعليم الثانوى - الكويت. طلبة المدارس الثانوية - الكويت.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (161 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

هدفت الدراسة على وضع تصور مقترح يمكن من خلاله تحديد أهم المتطلبات التربوية لمواجهة العنف لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي في دولة الكويت، التعرف على واقع أشكال العنف الطلابي في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت والتطبيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتم اعداد استبانة وتم تطبيقها على عينه تكونت من (300) من معلمي مرحلة التعليم الثانوي ومدراءها ومساعديهم، وتوصلت الدراسة على العديد من النتائج منها أن أسباب العنف في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت جاء مرتفعا، وكذلك أشكال العنف جاء مرتفعا، وتوصلت الدراسة إلى مجموعه من التوصيات أهمها تحذير المعلم الطلاب من اتباع رفقاء السوء، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب، وتوصلت الدراسة على العديد من النتائج منها أن أسباب العنف في مدارس التعليم الثانوي في دولة الكويت جاء مرتفعا، وكذلك أشكال العنف جاء مرتفعا، وتوصلت الدراسة إلى مجموعه من التوصيات أهمها تحذير المعلم الطلاب من اتباع رفقاء السوء، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب، المساواة في المعاملة من قبل المعلم للطلاب استغلال وقت فراع الطلاب في أنشطة مفيدة، عقد الندوات التي تساهم في تعزيز الأمن لدى الطلاب.