Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح للارتقاء بالأداء الاستراتيجى لمدارس التعليم الأساسى فى ضوء متطلبات استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ”/
المؤلف
أحمد، هبة الله جمال الدين عبد البديع سيد.
هيئة الاعداد
باحث / هبة الله جمال الدين عبد البديع سيد احمد
مشرف / أحمد محمد محمد عبدالعزيز
مشرف / افراح محمد على
مناقش / هويدا محمود الاتربى
مناقش / ايهاب السيد إمام
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
280ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

تسعي الدراسة الحالية لتحليل استراتيجية التنمية المستدامة 2030 وخاصة في البعد الإجتماعي في المحور الخاص بالتعليم والتدريب وخاصة مرحلة التعليم الأساسي ، حيث هناك ثلاث متطلبات أساسية في التعليم العام الأساسي تتجسد أولهما في تحسين جودة النظام التعليمي بما يتناسب مع النظم العالمية ، وتظهر ثانيهما في إتاحة التعليم للجميع دون تمييز ، وأخيراً تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم ، وبالتالي لابد من العمل علي تحقيق هذه المتطلبات .
لذا تسعي الدراسة الحالية لتحليل أداء مدارس التعليم الأساسي من خلال بطاقة الأداء المتوازن Balance Score Carde (BSC) للتعرف علي أداء المدارس من خلال المحاور الأساسية لهذا النموذج ، ومدي تناسبه مع تحقيق متطلبات استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، وذلك من أجل محاولة وضع تصور مقترح من خلال الأركان الأساسية لهذه الأداة للعمل علي تحقيق متطلبات استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها : وجود مجموهة من نقاط الضعف التى تحول من تحقيق الإرتقاء بالاداء الاستراتيجى لمدارس التعليم الاساسى فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، كضعف توفير المواد للطلبة والمعلمين ، وأظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول الارتقاء بالاداء الاستراتيجى لمدارس التعليم الاساسى فى المجتمع المصرى للمدارس المصرية