Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير دوروحدة التدريب والجودة بالمدارس الابتدائيةفي مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية /
المؤلف
السيد، هيام على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هيام على محمد السيد
مشرف / محمد احمد عبدالدايم
مشرف / نهى محمد زكريا العاصى
مشرف / محمد احمد ناصف
الموضوع
التربية المقارنة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
209ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
9/12/2021
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

هدف البحث إلى تطوير دور وحدة التدريب والجودة بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لما تحظى به المدارس الابتدائية في تلك الدولة باهتمام كبيرفي مجال تدريب العاملين، وتوفير برامج تدريبية من شأنها أن تساعد في تحقيق التعلم مدى الحياة ودعم منظومة التعليم والعملية التعليمية ولتحقيق ذلك اعتمد البحث على المنهج المقارن الذي ساعد على وصف وتفسير وتحليل نظام تدريب العاملين بالمدارس الابتدائية في دولة المقارنة، وعقدت المقارنة للوقوف على أوجه التشابه والاختلاف وكذلك أوجه الإفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد توصل البحثإلى عدة نتائج أهمها:
1- جعل وحدة التدريب والجودة مركزًا لتدريب العاملين ودعمها بالبرامج المعتمدة مع توثيقها
2- تحتاج وحدات التدريب الجودة إلى تخصيص وقت أساسي لتدريب العاملينعلى أن يكون إجتياز تلك التدريبات شرط للترقي .
3- وحدة التدريب والجودة بحاجة لتفعيل دور المؤسسات المشاركة في تدريب العاملين لدعمها وتطوير دورها.
4- ضرورة بناء فرق تعاونية واستخدام الأساليب الحديثة في تنفيذ التدريب.
5- وجود ضعف تحقيق وحدة التدريب والجوة لأدوارها وخاصةً الكفايات المهنية وبناء الكوادر التدريبية.
6- تفعيل دور إدارة التدريب بالمديريات والادارات التعليمية لمساعدة المدارس لوضع خطة إستراتيجية لتدريب العاملين داخل المدارس الابتدائية.