Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أبعاد خبرة العملاء وسلوكيات مشاركتهم في خلق القيمة الدور الوسيط لبهجة العميل :
المؤلف
الطنطاوي، شيماء عادل السيد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء عادل السيد الطنطاوي
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مشرف / منى إبراهيم دكروري
مناقش / طلعت اسعد عبدالحميد
مناقش / تامر محمد حسن شهوان
الموضوع
خدمات العملاء - إدارة. خدمات العملاء - شركات الطيران - إدارة. الإبداع في الإدارة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (165 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة فحص التأثير المباشر وغير المباشر لأبعاد خبرة العميل (الحسية، العاطفية، الادراكية، السلوكية، الاجتماعية) على أبعاد سلوكيات المشاركة في خلق القيمة (سلوك مشاركة العميل، سلوك مواطنة العميل) من خلال توسيط بهجة عميل شركات الطيران. واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء عن طريق البريد الالكتروني باستخدام Google Form لجمع البيانات من عملاء شركات الطيران، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 384 قائمة، وتم استخدام البرنامج الاحصائي AMOS V.25 لاختبار فروض الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد خبرة العميل على أبعاد سلوكيات المشاركة في خلق القيمة، كما توصلت الباحثة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد خبرة العميل على بهجة العميل. وأكدت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لبهجة العميل على أبعاد سلوكيات المشاركة في خلق القيمة، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر للخبرة الادراكية على سلوك مشاركة العميل عند توسيط بهجة العميل، كما أكدت النتائج وجود تأثير معنوي ايجابي غير مباشر لكل من (الحسية، العاطفية، الادراكية، السلوكية، الاجتماعية) على سلوك مواطنة العميل عند توسيط بهجة العميل.