Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التسويق بالعلاقات على ولاء مشجعي الأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
التوابتى، نهى محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / نهى محمد السيد التوابتي
مشرف / أحمد السيد الحسيني
مشرف / وهيب رمضان ياسين
مشرف / عبدالرحمن محمد مجاهد
مناقش / كريم محمد الحكيم
الموضوع
المشجعون. جماهير الرياضة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (201 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي( دراسات مسحية)، وإشتملت العينة على (478) مشجع من مشجعي الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية. النتائج : تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها تؤثر سمعة وشهرة النادي الواسعة إيجابياً على ثقة المشجع الراضي، كما تقوم الأندية الرياضية بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على المشجعين الاوفياء حيث تحترم حقوق المشجع فى معاملاته، وتلتزم بوعودها التى تقطعها تجاه المشجعين، كما تهتم بإستقبال وحل المشكلات بشكل سريع وجيد، توفر الأندية الرياضية قنوات تواصل فعالة مع المشجعين سواء بالمكالمات المباشرة أو الرسائل النصية أو على وسائل التواصل الإجتماعي تحصل من خلالها على أراء أو أفكار أو أقترحات من المشجعين ومكافأتهم عليها، نجاح الأندية الرياضية فى خلق الولاء السلوكي لدي مشجعيها يزيد من قدرتها المالية وحصولها على ميزة تنافسية داخل السوق الرياضي.