Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفكير الابتكاري وعلاقته بمستوي أداء الطالب المعلم في مقرر التدريب الميداني بكلية التربية الرياضية /
المؤلف
عبدالحليم، مريم أحمد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / مريم أحمد كامل عبد الحليم
مشرف / تامر محمود السعيد محمد
مشرف / مصطفى محمد أمين الأشقر
مشرف / حسانين عبدالهادي عبدالهادي حسانين
مناقش / أحمد البسيوني السيد البسيوني
مناقش / أشرف عثمان عبدالمطلب عبدالعزيز.
الموضوع
التربية الرياضية - تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
131 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على علاقة التفكير الابتكاري بمستوي أداء الطالب المعلم في مقرر التدريب الميداني بكلية التربية الرياضية، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لمناسبته لطبيعة وأهداف البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الرابعة قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية للعام الجامعى 2022/ 2023م، وبلغ عددها (210) طالب وطالبة بنسبة (32.97%) من مجتمع البحث، واستخدمت الباحثة لجمع البيانات استمارة تقويم المهارات التدريسية، ومقياس التفكير الإبتكارى، وكانت أهم النتائج: مستوى المهارات التدريسية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة جاء بدرجة عالية بمتوسط حسابى بلغ (3.44) وبنسبة مئوية قدرها (68.80%)، مستوى التفكير الابتكارى لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة جاء بدرجة عالية بمتوسط حسابى بلغ (3.91) وبنسبة مئوية قدرها (78.20%)، لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين التفكير الابتكارى والمهارات التدريسية للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وتوصى الباحثة بالعمل على تطوير البرامج التي تقدمها كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة لإعداد الطلاب المعلمين وتأهيلهم، خاصة في مقررات طرق تدريس التربية الرياضية، وذلك بتضمينها أنشطة تطبيقية تكسب الطلاب المهارات التدريسية ومهارات التفكير الابتكارى التي يتطلبها تدريس مناهج التربية الرياضية المدرسية.