Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام الهيبر ميديا وفق استراتيجية كيلر علي تعلم بعض المهارات الهجومية لدي المبتدئين في رياضة الاسكواش /
المؤلف
علي، محمد احمد فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد فتحي علي
مشرف / أشرف عثمان عبدالمطلب
مشرف / عبدالعليم السيد أحمد
مشرف / هانى ممدوح الكنانى
مناقش / أحمد عبدالحميد العميرى
الموضوع
الاسكواش - المهارات الهجومية. استراتيجية كيلر - برامج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (149 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

يهدف البحث للتعرف على تأثير برنامج تعليمي وفق إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم بعض المهارات الهجومية في الإسكواش، استخدام الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من مجتمع البحث والبالغ عددهم (30) مبتدئ في رياضة الاسكواش ، واظهرت النتائج ان البرنامج تعليمي وفق إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا ساهم بطريقة إيجابية في رفع مستوي أداء المبتدئين للمهارات الهجومية في رياضة الاسكواش للمجموعة التجريبية التعلم باستخدام إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا ومن خلال البرنامج المتبع له أثر فعال علي تحسين مستوي الأداء المهاري الهجومي حيث كان معدل التحسن للمجموعة التجريبية تفوق علي معدل التحسن للمجموعة الضابطة وهذا يدل علي تفوق المجموعة التجريبية في جميع نسب التقدم للمتغيرات المهارية. وتعد استراتيجية كيلر احدي أساليب تفريد التعليم وتقوم علي دراسة المتعلم للمادة التعليمية حسب قدراته وسرعته الخاصة وبذلك فان المبدأ الاساسي الذي تقوم عليه هذه الاستراتيجية في التعلم هو أن المتعلم يقوم باستيعاب كل مفاهيم الوحدة التعليمية ومهاراتها واتقانها قبل الانتقال للوحدة التي تليها وبذلك يتوجب عليه ان يكون مساهما وفعالا في العملية التعليمية بدلا من ان يكون سلبيا مستقبلا فقط للمعلومات، ولذلك لابد ان يكون عنصرا مشاركا وفعالا في جميع الأنشطة وذلك لأتقان الأهداف التعليمية المحددة .