Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صورة المملكة العربية السعودية في وسائل الإعلام الدولية بعد أحداث الربيع العربي /
الناشر
بكر بن مصطفى بن محمد عثمان :
المؤلف
بكر بن مصطفى بن محمد عثمان
هيئة الاعداد
باحث / بكر بن مصطفى بن محمد عثمان
مشرف / سامي طايع
مشرف / نيرمين خضر
باحث / بكر بن مصطفى بن محمد عثمان
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
275ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل طبيعة وسمات واتجاهات التغطية الإعلامية في وسائل الإعلام الدولية عن صورة المملكة العربية السعودية: وتحديد ملامح وسمات الصورة المتكونة عن المملكة العربية السعودية في وسائل الإعلام الدولية سواء كانت العربية أو الغربية: وبحث ودراسة مصادر تكوين هذه الصورة وتفسير دور وسائل الإعلام الدولية في تكوين هذه الصورة: وتم ذلك من خلال دراسة تحليلية على عينة من القنوات الفضائية التي تناولت صورة المملكة العربية السعودية: وعينة من الصحف العربية والغربية: وكذلك عينة ضمنية من المواقع الإخبارية التي تناولت هذه الصورة سواء كانت سلبية أو إيجابية. و اعتمدت هذه الدراسة في الإطار النظري على (نموذج إصلاح الصورة الذهنية). وتعد هذه الدراسة من الدراسات الكيفية حيث أعتمد الباحث على الأسلوب الكيفي في إجراء الدراسة حيث تساعد البحوث الكيفية في استكشاف دوافع الإفراد وخبراتهم الذاتية التي يتخذون سلوكياتهم على أساسها: ذلك أن البحث الكيفي يعتبر بحث متعدد المناهج يتضمن تفسير الظاهرة في سياقها الطبيعي