Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي :
المؤلف
زيادة، هبه بشير عبدالمعطى.
هيئة الاعداد
باحث / هبه بشير عبدالمعطى زيادة
مشرف / طلعت محمد سحلول
مشرف / ربيع محمود على نوفل
مشرف / دينا حامد البشوتى
الموضوع
مواقع التواصل الاجتماعى - تسويق المنتجات.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
281 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية النوعية - الاقتصاد المنزلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 309

from 309

المستخلص

هدف البحث : دراسة العلاقة بين توظيف المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات بمحاوره وتوظيفه فى تحسين مستوى معيشة الأسرة.
منهج البحث :
أ‌. المنهج الوصفي التحليلي.
عينة البحث:
(250) من الأشخاص الذين لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (50 ذكور و 200 اناث ) يقمن في الريف والحضر بمحافظات وقرى دمياط.
الأساليب الإحصائية: استخدمت الباحثة المعالجة الإحصائية المناسبة مع طبيعة البحث ومنها
الفروق بين المتوسطات - مربع إيتاη2 - معامل ألفا كرونباخ - معامل ارتباط بيرسون - اختبار”ت” (T-test) للعينات
المستقلة والمرتبطة.
ملخص نتائج البحث : توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها :
• توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين في كل من توظيف المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات بمحاوره الثلاثة ومستوى معيشة الأسرة بجوانبه عند مستوي دلالة 0,01
• توجد علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين بعض العوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتوظيف المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات بمحاوره الثلاثة
• لايؤثر مدى المشاركة في الانفاق من عدمه على التسوق عبر مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي ،لايؤثر نوع السكن في عملية التسوق عبر مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي.