Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الإلكتروني للشركات العاملة في مصر في تعزيز ولاء الجمهور للعلامات التجارية:
المؤلف
أحمد ، آية أبو بكر الصديق
هيئة الاعداد
باحث / آية أبو بكر الصديق أحمد
مشرف / هبة شاهين
مشرف / سلوى سليمان
مناقش / سلوى العوادلي
مناقش / شيماء عز الدين
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
205ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - قسم علوم الاتصال والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

تسعى الدراسة إلى التعرف على الاستراتيجيات التي تتبعها الشركات المصرية من خلال شبكة الانترنت، وخاصة الأنشطة التسويقية والبرامج على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من اجل خلق ودعم الولاء للعلامات التجارية، ومدى تأثيرها على في ولاء الجمهور لها. اعتمدت الباحثة على الاستبيان الالكتروني الذي تم تطبيقه على عينة قوامها 400 مفردة من متابعي الصفحات الرسمية للعلامات التجارية الخاصة بالهواتف المحمولة، وخاصةً العلامتين اتجاريتين ”سامسونج وهواوي”. كما قامت الباحثة بعمل تحليلاً كمياً وكيفياً لصفحتان رسميتان للعلامات التجارية الاكثر إستخداماً من قبل الجمهور عينة الدراسة الميدانية. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في أن كثافة تعرض المبحوثين للصفحات الرسمية للعلامات التجارية جاءت بشكل متوسط، كما تأثر ولاء المبحوثين محل الدراسة بشكل محايد بعد التعرض لتلك الصفحات. وبالنسبة لإهتمام الشركات بوضع برامج للولاء على صفحات التواصل الإجتماعي، جاء إهتمام صفحة العلامة التجارية سامسونج بشكل أكبر بوضع برامج للولاء وذلك بنسبة 49.3 % في مقابل وضع العلامة التجارية سامسونج لبرامج ولاء في صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك وذلك بنسبة 25.3 %