Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مفهوم الجودة و دور ادارة الجودة لدى العاملين فى احدى الشركات /
الناشر
سيف محمد سعد :
المؤلف
سيف محمد سعد
هيئة الاعداد
باحث / سيف محمد سعد
مشرف / سيد مشعال
مشرف / حازم رفعت
مناقش / سيد مشعال
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
110 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السلوك التنظيمي وإدارة الموارد البشرية
تاريخ الإجازة
29/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الضبط الاحصائى و توكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

تعتبر الجودة إلى جانب التكلفة من أهم عوامل النجاح فى الوقت الحاضر فالفشل فى الجودة سوف يؤدى إلى تحمل المنشأة تكاليف إضافية نتيجة للجودة الرديئة فى منتجاتها مما ينعكس على رضا المستهلك لذلك فان المدخل الحديث لإدارة الجودة يركز على تحسين جودة المنتجات و العمليات و بالشكل الذى يؤدى للحصول على منتجات سليمة دون عيوب من المرة الأولى مما ينعكس على تخفيض تكلفة الجودة ككل بشكل عام و تكلفة الجودة الرديئة بشكل خاص نتيجة عدم حدوث عيوب فى المنتجات المقدمة. تهدف العديد من المؤسسات الى تحسين منتجاتها: و توفير الوقت و الإمكانيات المادية من أجل دراسة طرق الوصول إلى الجودة بما يتناسب مع تطورات العصر: بحيث تواجه هذه المؤسسات العديد من التحديات من أهمها تحقيق رضاء العميل. يعد علم ادارة الجودة من العلوم الإدارية الحديثة الهامة التى تسهم مساهمة كبيرة فى تطوير الشركات وتحديد اهدافها و اسس تحقيق هذه الأهداف بما يتناسب مع استراتيجية الشركة و توجهها و تمثل ادارة الجودة عند تبنيها و تطبيقها احدى. اهم التحديات امام الشركة و المؤسسات بكافة انواعها و ايضا احد الأسس التى يمكن من خلالها الحكم بين الشركات و تقيمها من خلال قياس الأداء و تقييم وضعها الحالى و المستقبلى و مكانتها بين الشركات فى السوق. ان مصطلح الجودة الأن اصبح عمل اساسى قى تقييم المنشات و تحديد مستواها: لذلك اصبح من المهم ان تقوم المنشات و الهيئات بتطبيق مفهوم الجودة و ذلك لكى تحافظ على اداءها و بالطبع تحسن من هذا الأداء: و لكى يتضح لنا معنى كلمة (الجودة) يجب ان نبدا بعرض تاريخى لتك الكلمة و التعريفات الخاصة بها و كيف تطورت الى ان اصبحت العامل الأساسى فى تقييم الشركات