Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إنعكاسات الديون الخارجية على الموازنة العامة :
المؤلف
نجم الدين، عبدالله شاخه وان.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله شاخه وان نجم الدين
مشرف / إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف
مناقش / رضا عبدالسلام إبراهيم
مناقش / علاء عصام الدين زكريا
الموضوع
الاقتصاد السياسي. التشريعات الاقتصادية. الديون - قوانين وتشريعات.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (171 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
قانون
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الحقوق - الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

نبع الهدف الرئيسي لهذه الدراسة من خلال التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي علي تغيير أساليب الحياة لدي الطفل دراسة ميدانية بجامعة المنصورة، ومن ثم التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة ما الدور الذي تقوم به وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً برنامجي يوتيوب، وتيك توك فى تغير نمط حياة الأطفال فى سن(8-12 سنة)؟ استخدمت الدراسة منهج الوصفي التحليلي، كما اعتمدت الدراسة على أداة رئيسية هي أداة الاستبيان مع (480) عينة من أطفال المدارس الحكومية والخاصه بمدينة بلقاس. أهداف الدراسة : تتمثل أهداف هذه الدراسة فيما يلي : 1. الكشف عن دور (التيك توك واليوتيوب) في تغير أساليب اللعب عند الأطفال. 2. رصد دور (تيك توك ويوتيوب) في تكوين الصداقات بين الأطفال في الفئة العمرية سن 8-12 سنة. 3. التعرف علي دور(تيك توك واليوتيوب) في عملية التعليم عند الأطفال في الفئة العمرية 8-12 سنة. نتائج الدراسة : النتائج التي توصلت اليها الدراسة الميدانية : •أوضحت نتائج الدراسة الميدانية النوع على مستوى الإجمالي، حيث جاء في الترتيب الأول (أـنثى) بنسبة 52.1% وفي الترتيب الثاني (ذكر) بنسبة 47.9% . • بينت نتائج الدراسة الميدانية السن على مستوى الإجمالي، حيث جاء في الترتيب الأول (12سنة) بنسبة 26.9% وفي الترتيب الثاني (11 سنة) بنسبة 24.0% وفي الترتيب الثالث (10 سنوات) بنسبة 22.1% وفي الترتيب الرابع (9 سنوات) بنسبة 15.8% وفي الترتيب الأخير (8 سنوات) بنسبة 11.3%. •أشارت نتائج الدراسة الميدانية إلى مهنة الأب على مستوى الإجمالي، حيث جاء في الترتيب الأول (موظف حكومي) بنسبة 28.3% وفي الترتيب الثاني (أعمال حرة) بنسبة 26.3% وفي الترتيب الثالث (موظف قطاع خاص) بنسبة 21.7% وفي الترتيب الرابع ( بالمعاش) بنسبة 15.4% وفي الترتيب الخامس ( بدون عمل )بنسبة 8.3%. •أشارت نتائج الدراسة الميدانية إلى مهنة الأم على مستوى الإجمالي، حيث جاء في الترتيب الأول(ربة منزل) وفي الترتيب الثاني (أعمال حرة) بنسبة 25.6% وفي الترتيب الثالث (موظفة حكومية) بنسبة 20.4% وفي الترتيب الرابع (موظفة قطاع خاص) بنسبة 15.2% وفي الترتيب الخامس (بالمعاش) بنسبة 14.0%. •أكدت نتائج الدراسة الميدانية على امتلاك موبيل شخصي على مستوى الإجمالي، حيث جاء في الترتيب الأول(نعم) بنسبة 51.7% وفي الترتيب الثاني (لا) بنسبة 48.3%. توصيات الدراسة :­ الاستفادة من البرامج التعليمية التي تلبي احتياجات الطفل دراسيا.­ تزويد المهارات التكنولوجية التي تعمل على تنمية المجتمع.­ كيفية الاستفادة من برامج وسائل التواصل الاجتماعي، لتحسين مهارات الاطفال. ­بناء فرد فاهم لغة العصر، ولديه المهارات التي تمكنه من مواصلة التعليم بمفرده بعد انتهاء تعليمه بالمدارس. تطوير المواقع التعليمية والسعي نحو تحقيق التميز في برامجها وتنوعها.­ انتاج جيل مسلح بالعلم والتكنولوجيا وقادر على الانتاج والمساهمة في بناء المجتمع.