Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تصميم الإعلانات ثلاثية الأبعاد وإستخدامها فى تصميم إعلانات الطرق :
الناشر
رحمة مجدى خالد الدعدع،
المؤلف
الدعدع، رحمة مجدى خالد.
هيئة الاعداد
باحث / رحمة مجدي خالد الدعدع
مشرف / محمد محمود شحاته
مشرف / هبه عبدالمهيمن
مشرف / محمد زكريا عبد السلام
الموضوع
الإعلان - تصميم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
237 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
21/3/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

يدور البحث حول دراسة تصميم إعلان الطريق ثلاثي الأبعاد ونشأته و أسس وعناصر تصميمه وخصائصه وسيكولوجيته، وإمكانية الاستفادة من هذه الدراسة في إثراء إعلانات الطرق بمحافظة دمياط . و تتضمن الرسالة ستة فصول كالتالي : الفصل الأول : خطة البحث، الفصل الثاني : الإعلان المجسم (نشأته-سماته- أنواعه )، الفصل الثالث : أسس و عناصر تصميم الإعلان الخارجي المجسم، الفصل الرابع : إعلانات الطرق (تعريفها- أنواعها – مميزاتها)، الفصل الخامس: الدراسة التحليلية، الفصل السادس : الدراسة التطبيقية ، كما تضمن النتائج و التوصيات التي تم التوصل إليها من خلال مراحل الدراسة السابق عرضها. وتم استعراض المراجع من كتب و بحوث باللغة العربية و الإنجليزية بالإضافة إلي المواقع الإلكترونية .
كما تم عمل دراسة ميدانية للمحافظة للتعرف على المشكلات التي تواجه تصميم إعلان الطريق ثلاثي الأبعاد ، و تحليل بعض النماذج المحلية و الدولة ، و بعد الدراسة توصلت المصممة لبعض من الأفطكار التصميمية للإعلان ثلاثي الأبعاد في محافظة دمياط و تم تنفيذ التصميمات و شرحها و تحليلها للوقوف على النتائج و التوصيات و التي كان من أهمها : أن استخدام العناصر المجسمة في اللوحات الإعلانية ، أو فى الإعلانات الخارجية عمومًا يضفي عليها نوعًا من الابتكار و الإبهار ، ومن ثم الفاعلية فى التأثير على المتلقي و أوصي البحث بضرورة اهتمام المعلنين و الوكالات الإعلانية في محافظة دمياط بمعايير إعلانات الطرق المتعارف عليها ، و أيضاً بأسس و عناصر التصميم المختلفة و توظيفها بشكل جيد يثري الرسالة الإعلانية و يظهر إعلان الطريق بشكل لائق.