Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقات لصفحات المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته باتجاهاتهن نحو النسوية /
المؤلف
النادي، هبة الله علي إبراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / هبة الله علي إبراهيم النادي
مشرف / محمود حسن إسماعيل
مشرف / أحمد متولي عمار
مناقش / وائل إسماعيل عبد الباري
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
277ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
22/5/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة إلى معرفة مدى العلاقة بين استخدام المراهقات لصفحات المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقة ذلك باتجاهاتهن نحو النسوية , وتعد الدراسة من الدراسات الوصفية التي استخدمت منهج المسح بالعينة , وقد استخدمت الباحثة نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام , وقد كانت أدوات الدراسة استمارة استبيان بالإضافة لمقياس للنسوية من تصميم الباحثة , وكانت العينة عمدية من مستخدمات صفحات المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي قوامها 500 مفردة من الإناث من طالبات الجامعات المصرية (الأزهر – عين شمس – الجامعة الأميريكية بالقاهرة ) من سكان الريف والحضر ومن مستوى اقتصادي مرتفع ومتوسط ومنخفض, وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك ازدياد إقبال المراهقات على متابعة الصفحات النسائية على مواقع التواصل ذات المحتوى الجاد حيث وجدن فيها مساحة للتعبير واهتمام بالقضايا المسكوت عنها في الوسائل الأخرى , كماأوضحت الدراسة ثقة المراهقات في الصفحات ذات المنظر الاجتماعي بشكل أكبر من نظيرتها ذات المنظور الديني , وأشارت نتائج الدراسة أن هناك تأثير واضح لنوع التعليم على اتجاهات المراهقات نحو النسوية حيث توصلت النتائج إلى أن طالبات التعليم الحكومي والخاص كانت توجهاتهن هي الأكثر إيجايبة نحو النسوية في حين أن طالبات التعليم الديني كانت توجهاتهن الأكثر سلبية نحو النسوية والتي تعتبرها الكثيرات منهن تتعارض في كثير من الأحيان مع الشرائع الدينية.