Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء بيئة الكترونية قائمة على بعض أنماط الإبحار التكيفي وأثرها في تنمية مهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد والتنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
شيبه، محمد مسعد على.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مسعد على شيبه
مشرف / عمرو جلال الدين احمد علام
مشرف / داليا أحمد شوقي كامل
مشرف / ياسر سيد الجبرتى
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
637ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدف البحث للتوصل إلى الكشف عن أثر بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على بعض أنماط الإبحار التكيفي (إخفاء الروابط مقابل شرح الروابط) على تنمية الجانب المعرفي والأدائي المصاحب لمهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الإبعاد ومهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة معلم حاسب آلي بقسم تكنولوجيا التعليم في مقرر إنتاج البرمجيات التعليمية، وقد استخدم في هذا البحث امتداد التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وذلك في معالجتين (المجموعتين التجريبيتين للبحث) واشتمل البحث على متغير مستقل هو نمطي الإبحار التكيفي (إخفاء الروابط مقابل شرح الروابط) وتضمن البحث متغيرين تابعين هما: مهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومهارات التنظيم الذاتي للتعلم، وقد تكونت عينة البحث من (60) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة معلم حاسب آلي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية – جامعة عين شمس، وتم استخدام أدوات القياس والتي تضمنت (اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المصاحب لمهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم المنتج لقياس الجانب الأدائي لمهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومقياس التنظيم الذاتي للتعلم)، وقد أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≥ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في كل من اختبار تحصيل الجانب المعرفي لمهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم المنتج لبعض مهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومقياس التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم عند الدراسة من خلال بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الإبحار التكيفي يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط الإبحار التكيفي (إخفاء الروابط مقابل شرح الروابط (.