Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء اختبار معرفي الكتروني في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
كريمة، اسماء محمد السيد عبدالرازق.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء محمد السيد عبدالرازق كريمة
مشرف / عماد محمد سيد عبدالمجيد
مشرف / أحمد طلعت أحمد محمد
مناقش / جيهان محمد فؤاد
مناقش / تامر محمود السعيد
الموضوع
التربية الرياضية - طرق تدريس. التربية الرياضية - مناهج. الكرة الطائرة. التعليم الابتدائي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مثدر الكتروني (136 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

”مستخلص البحث : يهدف البحث إلي إمكانية بناء إختبار معرفي إلكتروني في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث علي عينة قوامها 47 تلميذ وتلميذة بمدرسة النهضة ببلقاس تم إختيارهم بالطريقة العمدية وقد أسفرت نتائج البحث عن : في ضوء أهداف البحث وفي حدود العينة والإجراءات التي اتبعتها الباحثة قد توصلت إلي النتائج التالية : 1- تم تصميم إختبار معرفي في الكرة الطائرة لقياس التحصيل المعرفي حيث اشتمل الاختبار في صورته النهائية علي (3) محاور موزعة علي (42) عبارة ، منها (25) عبارة بشكل الصواب والخطأ و(17) عبارة بشكل الاختيار من المتعدد. 2- تم وضع مستويات معيارية فى التحصيل المعرفي لتحديد مستوي المعرفة في الكرة الطائرة لقد أصبح التطور والتقدم العلمي في كافة المجالات سمة هذا العصر، ويعيش العالم الآن ثورة علمية وتقدماً مذهلاً سريعاً في جميع الميادين وبصفة خاصة الميادين الرياضية مما أدت إلي تطور القدرات البدنية والمهارية وهذا التطور أدي إلي تحقيق الإنجازات العلمية التي تتناسب مع فلسفة المجتمع. ويعتبر التعليم من بين أهم الرسالات علي الأرض، فهو بالتالي دعوة للإستفادة من إمكانيات هذه الشبكة الإلكترونية، وهذا ما حدث بالفعل، فنتيجة للنمو السكاني وزيادة الطلب علي التعلم ونشأة التخصصات الأكثر دقة في كل العلوم والمعارف البشرية، فقد ظهر التعليم الإلكتروني كأحد أوسع الحلول للتغلب علي هذه التحديات. (5:10) ويوضح أمين أنور الخولي (1999م) أن المعرفة تعد أحد الأهداف الهامة لمعظم برامج التربية الرياضية، والتي يجب الإهتمام بها كذلك فإنها تعتبر جزء أساسي لتعلم المهارة والإحتفاظ بها وإرتفاع مستوي أدائها حيث تعد المرحلة المعرفية من أولي مراحل التعلم الحركي للمهارة، وأكثرها أهمية والتي من خلالها يستطيع الطلاب الإلمام بالمهارة وأبعادها المختلفة، مما يساعد علي تحقيق الهدف المنشود، وقد تأثر المجال الرياضي بهذا التطور، وأصبح الإستفادة من خلال التقدم بالمستوي المهارى والمعرفي في النشاط الرياضي هو الشغل الشاغل للعلماء، مما أدي إلي تطور وتنوع أسإليب التدريس، ويستخدم المعلمين أكثر من طريقة ووسيلة لنقل المعلومات والمهارات للطلاب بما يحقق للعقل مستوي الأداء.<(4:8)