Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح في الدراسات الإجتماعية قائم علي أبعاد ومخاطرحروب الجيل الرابع لتنمية قيم الهُوية الوطنية لدي الطالب المعلم/.
المؤلف
سلامة، أحمد عربي
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عربي سلامة عيد الزهوي
مشرف / هبة الله حلمي عبد الفتاح
مشرف / مروي حسين إسماعيل
مناقش / يحيي عطية سليمان
مناقش / خالد عبد اللطيف عمران
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ - م ؛ 241ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الإجتماعية قائم علي أبعاد ومخاطر حروب الجيل الرابع لتنمية قيم الهوية الوطنية ، ولتحقيق هذا الهدف تم بناء قائمة بأبعاد ومخاطر حروب الجيل الرابع ، وكذلك إعداد إطار عام لبرنامج قائم علي أبعاد ومخاطر حروب الجيل الرابع في الدراسات الإجتماعية ، وإختيار موضوعات البرنامج ، وإعداد إحدي وحداته تفصلياً، وتم إعداد مقياس قيم الهوية الوطنية وتطبيقه علي مجموعة البحث قبل وبعد تدريس موضوعات البرنامج ، وهم مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة تخصص الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة عين شمس والذي بلغ عددهم (40) طالباً وطالبة، وقد توصلت نتائج البحث الي وجود فرق دال احصائياً عند مستوي (1.,.) بين متوسطي درجات الطلاب مجموعة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي لمقياس قيم الهوية الوطنية لصالح التطبيق البعدي للمقياس ككل ولكل بعد من أبعاد المقياس، لذا أوصي البحث بضرورة إعادة النظر في فلسفة ومبادئ إعداد برامج إعداد الطالب المعلم شعبة الدراسات الاجتماعية في المراحل المختلفة ، بما يعمل علي زيادة معارف الطلاب المعلمين عن أبعاد ومخاطر حروب الجيل الرابع، وبما يدعم تنمية قيم الهوية الوطنية لديهم .