Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات توظيف مضامين التربية الدولية في التعليم قبل الجامعي بمصر لمواجهة التحديات المعاصرة /
الناشر
سوزان محمود عزب عثمان،
المؤلف
عثمان، سوزان محمود عزب.
هيئة الاعداد
باحث / سو ا زن محمود عزب عثمان
مشرف / وائل وفيق رضوان
مناقش / علي صالح جوهر
الموضوع
التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/11/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
ما متطلبات توظيف مضامين التربية الدولية في التعليم قبل الجامعي بمصر لمواجهة التحديات المعاصرة؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية:
1. ما الإطار المفاهيمي للتربية الدولية؟
2. ما الإطار الفكري للمضامين التربوية للتربية الدولية؟
3. ما أهم التحديات المعاصرة التي يواجهها التعليم قبل الجامعي في مصر وعلاقتها بالتربية الدولية في التعليم؟
4. ما الواقع الحالي للجهود المبذولة لتنمية المضامين التربوية للتربية الدولية في التعليم قبل الجامعي؟
5. ما الرؤية المقترحة لتوظيف مضامين التربية الدولية في التعليم قبل الجامعي في مصر لمواجهة التحديات المعاصرة؟
منهج الدراسة
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة.
أهداف الدراسة
تسعى الدراسة الحالية إلى التوصل لرؤية مقترحة لتوظيف المضامين التربوية للتربية الدولية في التعليم قبل الجامعي في مصر لمواجهة التحديات المعاصرة، وذلك من خلال التعرف على الإطار المفاهيمي للتربية الدولية، وإلقاء الضوء الإطار الفكري للمضامين التربوية للتربية الدولية، والتعرف على الواقع الحالي لتنمية المضامين التربوية للتربية الدولية في التعليم قبل الجامعي، وأهم التحديات المعاصرة التي يواجهها التعليم قبل الجامعي في مصر.