Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إطار مقترح لتطبيق إستراتيجية التصنيع المبسط لتحسين جودة الخدمة :
المؤلف
شيماء شريف عبداللطيف شريف
هيئة الاعداد
باحث / شيماء شريف عبداللطيف شريف
مشرف / سيد محمود اسماعيل الخولي
مشرف / أسامه محمود فريد حسن
مناقش / بسام محمد الاحمدى
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
231ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

مستخلص الدراسة
هدفت الدراسة إلى تطبيق استراتيجية التصنيع المبسط لتحسين جودة الخدمة بالشركة المصرية لخدمات الطيران، وتسعى الدراسة فى هذا الموضوع إلى تحديد المتطلبات الرئيسية لتطبيق استراتيجية التصنيع المبسط لتحسين جودة الخدمة، وتحديد معوقات تطبيق استراتيجية التصنيع المبسط لتحسين جودة الخدمة، بالاضافة إلى تحديد أثر تطبيق استراتيجية التصنيع المبسط لتحسين جودة الخدمة بالشركة المصرية لخدمات الطيران.
وتوصلت نتائج التحليل الاحصائى حول تطبيق ممارسات (استراتيجية التصنيع المبسط) المتغير المستقل بالشركة المصرية لخدمات الطيران بدرجة كبيرة للابعاد التالية المتمثلة فى (زمن التشغيل، الصيانة الشاملة، التحسين المستمر، التخلص من الهدر)، لتحسين جودة الخدمة كمتغير تابع والمتمثل فى (سرعة الاستجابة للخدمات، الاعتمادية، موثوقية الخدمات، السلامة والامان)، وأظهرت وأن الشركة تضع فى أعتبارها الحفاظ على زمن التشغيل للخدمات المقدمة ككل لشركات الطيران الدولية، ولاكنها لاتضع المقايس العالمية لكل خدمة على حدة لتحديد مستوى الانحرافات نتيجة مقارنة الزمن الفعلى لتشغيل الخدمة والزمن القياسى لاداء الخدمة.
وتضع الشركة فى أعتبارها حرصها على الاهتمام ببعد الصيانة الشاملة، لتحديد الانحرافات الموجودة بادارة الصيانة من خلال عدد المركبات المعطلة فى كل مرحلة سواء كانت (ميكانيكا، أو كهرباء أو قطع الغيار أو أخرى) لتحديد الفجوة الفعلى للانحرافات بادارة الصيانة، وحرص الشركة على تطوير مهارات وقدرات الكوادر الفنية بإدارة الصيانة بالشركة المصرية لخدمات الطيران، ان الشركة تضع فى اعتبارها تكامل العلاقة بين جميع الادارات الداخلية بالشركة لتحسين جودة الخدمة وتفاعل الشركة مع الانتاجية الخدمية بالتحديث والتطوير لمنظومة العمل، وحرصها على سياسة تخفيض هدر الطاقات البشرية وإستغلال قدراتهم، ولاكنها لا تضع فى تخطيطها التخلص من هدر وقت نتظار تقديم الخدمة بالقضاء على الازدواجية فى التشغيل والمخزون الزائد لتفادى هدر النقل والحركة غير الضرورية، وتجنب هدر الموارد البشرية وترسيخ ثقافة الابداع والابتكار.