Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الأحياء على ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفى لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
شيرين على أحمد على حشيش،
المؤلف
حشيش، شيرين على أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين احمد علي حشيش
مناقش / السيد محمد محمد السايح
مشرف / مرفت حامد محمد هاني
مشرف / رمضان عبدالحميد الطنطاوي
الموضوع
الأحياء - طرق التدريس. الاحياء - مناهج.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
711 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
16/11/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 544

from 544

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تطوير منهج الأحياء على ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفى لتنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب المرحلة الثانوية.
اقتصر البحث على ما يلى: متطلبات الاقتصاد المعرفى وهى متطلبات (معرفية _ بحثية استقصائية _ إبداعية _ بيئية – تكنولوجية _ وطنية). مهارات القرن الحادى والعشرين وهى مهارات (التعلم والابتكار- تكنولوجيا المعلومات والوسائط والتكنولوجيا – الحياة والعمل). مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السعدية البحرية الثانوية المشتركة2019/2020 الفصل الدراسى الثانى.
توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية:
1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي ومجالاته الفرعية السته (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم) لباب ” توارث الصفات ” بمنهج الأحياء بالصف الأول الثانوى لصالح طلاب المجموعة التجريبية
2- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلي ومجالاته الفرعية السته (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم) لباب ” توارث الصفات ” بمنهج الأحياء بالصف الأول الثانوى لصالح التطبيق البعدى.