Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية المتناقضات فى تدريس أساسيات الكيمياء الحيوية فى تنمية الوعى الغذائى والاندماج فى التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسن، أمل عبد الشافى مرسى.
هيئة الاعداد
مشرف / أمل عبد الشافى مرسى حسن
مشرف / مجدى رجب اسماعيل
مشرف / ياسرسيد حسن
مناقش / إبراهيم أحمد محمد
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
240ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

استهدف البحث الحالى الى فاعلية استخدام استراتيجية المتناقضات فى تدريس أساسيات الكيمياء الحيوية وتنمية الوعى الغذائى و الاندماج فى التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي لتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بأساسيات الكيمياء الحيوية الضرورية وفى ضوء تلك القائمة تم اعداد وحدة أساسيات الكيمياء الحيوية ودليل المعلم لتدريسها باستخدام استراتيجية المتناقضات وتم تحديد مجموعة البحث من طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الظاهر الثانوية بنات القديمة وتم تطبيق البحث وتوصلت النتائج الى وجود فرق دال بين متوسطى درجات التطبيق القبلى والبعدى لكل من مقياس الوعى الغذائى وبطاقة الاندماج فى التعلم لصالح التطبيق البعدى .