Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى
من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات /
المؤلف
أحمد، مروة عبد الرازق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة عبد الرازق محمد أحمد
مشرف / منال عبد الفتاح الهنيدى
مشرف / رشا محمود سامى أحمد
مناقش / نجية عبد الرازق عثمان عمر
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
2 مج.(779ص). :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
30/5/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

(المستخلص)
مروة عبد الرازق محمد / دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى لتنمية حوار الثقافات / دكتوراه / جامعة عين شمس – كلية البنات – قسم تربية الطفل – 2018 م .
تهدف الدراسة إلى
دراسة أثر المتحف الافتراضي على تنمية حوار الثقافات .
تفعيل دور المتحف الافتراضى فى تدريس التربية الفنية للحلقة الأولى من التعليم الأساسي لتنمية حوار الثقافات .
إعداد دليل لمعلمي التربية الفنية لتطبيق المادة بشكل جذاب وممتع وربطها ببيئة المتعلم وإحتياجاته ورغباته وتكامله مع المناهج الدراسية الأخرى .
وتكشف الدراسة عن الاتجاهات التربوية المعاصرة فى تربية طفل المدرسة الابتدائية وخصائصه ومفهوم حوار الثقافات وأبعاده وكيفية تعزيزه لدى الأطفال ، وأيضاً المتحف الإفتراضى والدور التربوى للمتاحف الإفتراضية والعوامل التى تؤثر على عملية الاتصال فى المتحف وإستراتيجيات التعليم المتبعة فى المتحف الإفتراضى .
وتكشف الدراسة أيضاً عن الدراسات السابقة والبحوث التى أجريت فى هذا المجال وتعرض الدراسة العينة والأدوات التى أستخدمت للتحقق من أهداف الدراسة وكذلك عرض المقياس الذى قامت الباحثة بإعداده وكذلك عرض الإستمارات وخطوات بناءه وإعداده وتطبيقه ، ثم تفسيرالنتائج التى أسفرت عن وجود فروق بين المجموعتين نتيجة لإستخدام المتحف الإفتراضى وعمل ورش فنية تابعة لزيارة المتحف الإفتراضى ، والتجول به ، ومشاهدة إسطوانات مدمجة عن الفن المصرى القديم والقبطى والإسلامى والشعبى ، وعرض الصور المختلفة للفنون المصرية عبر عصورها ، وإستتخدام إستراتيجيات متنوعة فى التدريس .