Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using raft strategy to improve the Iraqi secondary school students’ EFL writing skills and motivation /
المؤلف
Al-Qaysi, Ahmed Riyadh Adeeb.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد رياض أديب القيسي
مشرف / أسماء عبدالمنعم مصطفي
مشرف / سماح رزق حسن
مناقش / سيرفرت كاورك دكران
مناقش / عطية السيد عطية عبدالعال
الموضوع
Study and teaching - Iraqi. English language - Study and teaching. English language - Textbooks for foreign speakers. Second language acquisition.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
255 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
01/09/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - Department of Curriculum & Instruction
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 255

from 255

Abstract

عملت هذه الدراسة على البحث في فعالية استخدام (الدور ، والجمهور ، والشكل ، والموضوع( استراتيجية RAFT على تحسين مهارات الكتابة ودوافع طلاب المرحلة الثانوية فى السنة الاولى بالعراق. فبعد مراجعة الأدبيات والدراسات ذات الصلة ، تم تصميم ثلاث أدوات: قائمة مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لتحديد مهارات الكتابة الفرعية المناسبة للمشاركين ؛ اختبارقبلي /بعدي الكتابة لقياس مهارات الكتابة لدى الطلاب ، ومقياس لقياس دافعية الطلاب نحو الكتابة. اعتمدت الدراسة على تصميم شبه تجريبي باستخدام مجموعتين. مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة . تم اختيار المشاركين (عددهم 60) من مدرسة عائشة الثانوية ، محافظة ديالى ، جمهورية العراق ، خلال العام الدراسي 2017-2018. تم تقسيمهم بالتساوي الى مجموعتين. تم تدريس المجموعة التجريبية (العدد=30) عبر استراتيجية RAFT، فى حين تم تدريس المجموعه الضابطة (العدد=30) بالطريقة التقليدية. أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والمجموعة التجريبية على كلا ادوات الدراسة (اختبار الكتابة للانجليزية كلغه اجنبية ومقياس الدافعية ) لصالح المجموعة التجريبية. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية من المجموعة التجريبية على كلا ادوات الدراسة لصالح الاختبار البعدى. أشارت هذه النتائج إلى أن استراتيجية RAFT أدت إلى تحسين مهارات الكتابة و الدافعية لدى الطلاب في الانجليزية كلغه أجنبية.