Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعلية إدارة العلاقات العامة في تحقيق أهداف المؤسسات الإعلامية الكردية :
المؤلف
غفور, هه ريم كريم.
هيئة الاعداد
باحث / هه ريم كريم غفور
مشرف / عايدة ابراهيم السخاوي
مشرف / مجدي محمد عبدالجواد
باحث / هه ريم كريم غفور
الموضوع
الاعلام. العلاقات العامة. الاعلام - العراق.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية منية النصر - مكتبة الرسائل العربية - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

سعت الدراسة إلى التعرف على مدى التطور الذي طرأ على الجوانب الإدارية، والتنظيمية لإدارات العلاقات العامة بالمؤسسات الإعلامية الكردية، ومعرفة مستوى تأهيل ممارسي العلاقات العامة، وتقييم مدى كفاءتهم في ممارسة عملهم الاتصالي، ومدى الاهتمام بتطويرهم عبر التدريب؛ وذلك خلال استمارتى استبيان طبقها الباحث على عينة من القائمين بالاتصال، والإدارة العليا قوامها (60) ممارسا، والاستمارة الأخرى على جمهور العلاقات العامة بواقع (200) استمارة.وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها:أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة من القائم الاتصال:
تعين افراد العينة بإدارة العلاقات العامة بالمؤسسة حيث جاء في المقدمة (الوسائط والمعارف) بنسبة (65%)، ثم (تعينات أبناء العاملين) في المرتبة الثانية بنسبة (11.7%)، ثم (إعلانات وسائل الإعلام) في المرتبة الثالثة بنسبة (11.7%) ، ثم ( ترقية ) في المرتبة الرابعة بنسبة (11.7%).
الشروط التي طلبت منك للعمل بإدارة العلاقات العامة حيث جاء في المقدمة (المؤهل) و(اللغات) و(الكمبيوتر) بنسبة (100%) لكل منهم، ثم (الخبرة) في المرتبة الثانية بنسبة (88.3%)، ثم (التخصص) في المرتبة الثالثة بنسبة (73.3%) .
يتم تدريب العاملين بإدارة العلاقات العامة في المؤسسة الإعلامية التي تعمل حيث جاء في المقدمة (نعم) بنسبة (50% )، ثم (لا) في المرتبة الثانية بنسبة (50%).أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة من الجمهور:
جاء في المقدمة (إعلاميين) بنسبة (34%) ، ثم (إداريين ) في المرتبة الثانية بنسبة (33.5%) ، ثم (جمهور المواطنين ) في المرتبة الثالثة بنسبة (32.5%) .
التعامل مع إدارة العلاقات بالمؤسسات الاعلامية (صحفية- اذاعية – تليفزيونية – دار نشر) حيث جاء في المقدمة (لا) بنسبة (53%) ، ثم (نعم ) في المرتبة الثانية بنسبة (47%).
مدي حصول افراد العينة علي أي اصدارات من إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة حيث جاء في المقدمة (لا) بنسبة (75.5%) ، ثم (نعم ) في المرتبة الثانية بنسبة (24.5%).