Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأبعاد الفكرية والجمالية لفن السريالية الجماهيرية كمدخل تجريبى فى تدريس التصوير =
المؤلف
إبراهيم، نادية وهدان أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نادية وهدان احمد ابراهيم
مشرف / عصمت اباظة
مشرف / احمد عبد الغنى
مشرف / احمد عبد الغنى
الموضوع
السيريالية (فن) التصوير - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ن, 304, i - iv ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الرسم والتصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

اهداف البحث :
1- دراسة الابعاد الفلسفية لفن السريالية الجماهيرية.
2- دراسة المفاهيم الجمالية لفن السريالية الجماهيرية وكيفية توظيفها كمداخل للتعبير الفنى كى تثرى التصوير المعاصر.
3- ايجاد مداخل تجريبية وتشكيلية وتقنية لتدريس التصوير من خلال دراسة الابعاد الفكرية والجمالية لفن السريالية الجماهيرية.
4- دراسة مدى التغير الفكرى والثقافى لفنانى القرن الواحد والعشرين.
منهجية البحث :
المنهج الوصفى التحليلى ،المنهج التجريبى
وتم أخذ عينة عشوائية من الأعمال الفنية المرتبطة بفن السيريالية الجماهيرية منذ عام 1992 وحتى الآن.
توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها :
1- تحديد اسباب ظهور فن السريالية الجماهيرية ونشاتها واهم الاتجاهات الفنية التى مهدت لظهورها وهى الفن السريالى – فن البوب- فن سريالية البوب – الفن الرقمى – فن الانترنت – فن الصوت – فن الفيديو جيم.
2- امكن تحديد سمات وخصائص فن السريالية الجماهيرية والتى تساهم فى اعادة رؤية الاشياء من حولنا فى عصر السماوات المفتوحة.
3- امكن تحدي المنطقات التى يعتمد عليها فنانى السريالية الجماهيرية وذلك فى ثلاث منطلقات : منطلق ميتافيزيقى – منطلق جماهيرى – منطلق تكنولوجى وقد توصلت الباحثة من خلال تحليل اعمال الفنانين الى انه يمكن ان يتميز فنان فى منطلق او اثنين دون اقرانه.