الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر ولاء المستهلك للمنظمة أو للمنتج من العوامل الهامة لنجاح المنظمات ويتفق كل من الأكاديميينوالممارسين على أهميةمفهوم الولاء في مجال التسويق، فالهدف النهائي لأي منظمة أعمال هو تحقيق الربح والذي يعتبر بدوره إلى حد كبير على ولاء المستهك للمنظمة وأيضا على استمرار العلاقة المربحة بين المنظمة وبين المستهلك. وحتى وقت قريب ركزت الأبحاث والدراسات على أهمية رضا المستهلك، وذلك بالتزامن مع زيادة الأهتمام بالمفهوم التسويقي. |