الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يحاول الباحث فى هذه الدراسه معالجه الاسلوب التقليدى لتعليم المناشط داخل دور رياض الاطفال مرحله سن ما قبل المدرسه وذلك من خلال محاوله عمل برنامج مقترح واستخدام الدراما الاجتماعيه لتحقيق امكانيه تنميه بعض المهارات الاجتماعيه ويركز على نوع اللعب المنظم الذى يعتمد على التمثيل والذى يشارك فيه جميع الاطفال مهما اختلفت قدره كل منهم على الاداء التمثيلى ومن هنا يمكن تحديد انسب الطرق والاساليب التى يمكن ان تعتمد عليها برامج تربيه رياض الاطفال فى جميع مراحل نموهم المختلفه داخل دور الرياض وقد لاحظ الباحث وجود علاقه طرديه بين مستوى اداء الاطفال قبل وبعد ممارسه المناشط الخاصه بالبرنامج المقترح ولذا يوصى البحث بالالتزام بالاهداف الخاصه بالنشاط الدرامى الاجتماعى لمسرح خيال الظل التى كشفت عنها الدراسه العلميه فى هذا البحث والتى يمكن من خلالها تحديد مسار العمليه التعليميه ونتائجها المرجوه مع الاهتمام بانشاء واعداد الاماكن فى دور اللاوضه والتى تصلح بوجود مسرح دائم للطفل يمكن ان يقدم من خلاله عروض المسرح المختلفه. |