Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لتجربة التعليم الاساسى فى محافظة الشرقية /
المؤلف
زهو، عفاف محمد توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / عفاف محمد توفيق زهو
مشرف / سعيد اسماعيل على
مناقش / زينب حسن حسن
مناقش / سعيد اسماعيل على
الموضوع
التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
1984.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

انتظم التعليم العام فى مصر قبل تطبيق صيغة التعليم الاساسى فى مراحل اساسية هى التعليم الابتدائى ومدتة ست سنوات والتعليم المتوسط ( الاعدادى ) ومدتة ثلاث سنوات اخرى .
وبهذا كان التعليم الابتدائى يمثل الركيزة الاساسية للهيكل التعليمى سواء من حيث انتشاره الافقى ليستوعب الاعداد الكبيرة من الابناء او من حيث بنائه الرأسى ليشمل القاعدة التى تبنى عليها المراحل التعليمية التالية .
فالتعليم الابتدائى يمثل القاعده الاساسية للسلم التعليمى وهو السبيل الى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين ابناء وبنات جميع المواطنين دون تفرقة او تمييز فهى تتعهد الطفل بالتربية والتنشئة الاجتماعية من سن السادسة الى سن الثانية عشرة وذلك من منطلق ان تلك السنوات الست عادة ما تكون مرحلة متميزة من مراحل نمو الطفل فى شتى الجوانب اى تهدف الى تنمية الاطفال عقليا وجسميا واجتماعية، ولذلك تعتبر اهم مرحلة ففيها يتشكل الطفل ويغرس فيه القيم والمبادئ السامية منذ الصغر وتزودهم بالقدر الاساسى من المعارف البشرية والمهارات الفنية والعملية التى لا غنى عنها للمواطن المصرى .