Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية التعلم الاتقاني في تنمية بعض المهارات العملية بمنهج رسم الباترون لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية تخصص الملابس الجاهزة /
المؤلف
رزق، حنان عبدالرحمن راغب.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد الرحمن راغب رزق
مشرف / السيد محمد السايح
مناقش / محمود عبد المنعم المرسى
مناقش / أحمد مختار شبارة
مناقش / حسين محمد حجاج
مشرف / السيد محمد السايح
الموضوع
الملابس الجاهزة - تصميم. رسم الباترون. الحياكة والتطريز.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
447 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 454

from 454

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فعالية استخدام إستراتيجية التعلم الاتقاني في تنمية بعض المهارات العملية بمنهج رسم الباترون لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية تخصص الملابس الجاهزة بجانبيها التحصيلي والأدائي.
 تكونت عينة الدراسة من: طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص الملابس الجاهزة بمحافظة دمياط خلال الفصل الدراسي الثاني عام2006/2007م.
 تكونت أدوات الدراسة من: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بالمهارات العملية لرسم الباترون وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية للمهارات العملية لرسم الباترون.
 وتوصلت الدراسة الحالية للنتائج التالية:
- أن استخدام إستراتيجية التعلم الاتقاني ذو أثر كبير علي تنمية المهارات العملية لرسم الباترون لدي طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص الملابس الجاهزة ( المجموعة التجريبية) مقارنة بالطريقة التقليدية ( المجموعة الضابطة).
- أنه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة للمهارات العملية بعديا، مما يؤكد أن اكتساب الطالبات للجانب المعرفي لمهارات العملية لرسم الباترون يساعدهم في اكتساب مهارات رسم الباترون.