Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الإستراتيجية /
المؤلف
على، اميره محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / اميره محمد على على
مشرف / محمد حسنين عبده العجمي
مشرف / علي عبدربه حسين إسماعيل حماد
مناقش / تودرى مرقص حنا مقار
مناقش / عبدالمنعم عبدالمنعم محمد السيد نافع.
الموضوع
اليقظة الاستراتيجية. المهارات الريادية. مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (256 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
07/05/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل إلى تصور مقترح لتطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية، واستخدمت المنهج الوصفي، كما اعتمدت على استبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، والتي طُبقت على عينة قوامها (33) من معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية، بهدف تحديد آليات تطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية، وقد أثمرت الدراسة الحالية عن عددٍ من النتائج أبرزها ما يلي : أن عملية تطوير المهارات الريادية لمديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تُعد من أهم الأهداف التي تسعى الدولة لتحقيقها، وتوفير دورات تدريبية متميزة، وتحقيق التنمية المهنية لهم، والارتقاء بمهاراتهم الريادية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لليقظة الاستراتيجية تتبع وحدة STEM، بوزارة التربية والتعليم، يتم تزويدها بكافة الإمكانات البشرية، والمادية المعينة على رصد كافة التغيرات التي تطرأ على هذه المدارس، وقد انتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية.