Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
النجيري، أسماء أحمد عبد الواحد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء أحمد عبد الواحد محمد النجيري
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / فاطمة محمد طلبه
مشرف / محمد سعيد زيدان
مشرف / سماح محمد إبراهيم
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
236ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

هدف البحث إلي تعرف فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة البحث وقوامها (20) طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الصفا والمروة بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة ، وتم تطبيق أداة البحث وهي اختبار مواقف لمهارات المشاركة المجتمعية قبل تدريس الوحدة المصاغة في ضوء بعض استراتيجيات المدخل الإنساني ، وبعد تنفيذ الوحدة تم تطبيق أداة البحث بعدياً ومقارنة نتائج التطبيقين ( القبلي والبعدي ) ، وتشير النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0،05) لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية .