الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى ” تصميم برنامج تعليمي في ضوء استراتيجية كيلر لتفريد التعليم والتعرف على تأثير استخدام استراتيجية كيلر لتفريد التعليم على مستوى أداء درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية بالمعاهد الأزهرية وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والاخري ضابطة متبعة في ذلك القياس القبلي والقياس البعدي لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة ، و قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الاول الاعدادي بمعهد فتيات فاقوس التابع لادارة فاقوس التعليمية الازهرية التابع لمنطقة الشرقية الازهرية بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم (50) تلميذة كعينة أساسية ، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والبالغ عددهم (25) تلميذه ، والاخرى ضابطة والبالغ عددهم (25) تلميذة ، وتم اخذ (10) تلميذات كعينة استطلاعية من داخل مجتمع وخارج عينة البحث الاساسية لاجراء المعاملات العلمية عليها، وكانت أهم النتائج أن استخدام استراتيجيه كيلر ( تفريد التعليم ) للمجموعة التجريبية أثرت تأثيرا ايجابيا على جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث ، و استخدام التدريس للمجموعة الضابطة باستخدام الأسلوب المتبع بالشرح واعطاء النموذج أثرت تأثيرا ايجابيا على جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث ، واستخدام استراتيجيه كيلر للمجموعة التجريبية واسلوب التدريس بالشرح واعطاء النموذج للمجموعة الضابطة يادي الى احداث نسب تحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى عن القياس القبلي في جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث |