Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام استراتيجية كيلر على مستوى بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية بالمعاهد الازهرية بمحافظة الشرقية /
المؤلف
محمد، مى محمود عبد القادر.
هيئة الاعداد
باحث / مى محمود عبد القادر محمد
مشرف / أسامة صلاح فؤاد
مناقش / رضا مصطفى هلال
مناقش / ابتسام محمد بركات
الموضوع
التربية البدنية مناهج. المدرسون تدريب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
13/8/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

يهدف البحث إلى ” تصميم برنامج تعليمي في ضوء استراتيجية كيلر لتفريد التعليم والتعرف على تأثير استخدام استراتيجية كيلر لتفريد التعليم على مستوى أداء درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية بالمعاهد الأزهرية وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والاخري ضابطة متبعة في ذلك القياس القبلي والقياس البعدي لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة ، و قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الاول الاعدادي بمعهد فتيات فاقوس التابع لادارة فاقوس التعليمية الازهرية التابع لمنطقة الشرقية الازهرية بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم (50) تلميذة كعينة أساسية ، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والبالغ عددهم (25) تلميذه ، والاخرى ضابطة والبالغ عددهم (25) تلميذة ، وتم اخذ (10) تلميذات كعينة استطلاعية من داخل مجتمع وخارج عينة البحث الاساسية لاجراء المعاملات العلمية عليها، وكانت أهم النتائج أن استخدام استراتيجيه كيلر ( تفريد التعليم ) للمجموعة التجريبية أثرت تأثيرا ايجابيا على جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث ، و استخدام التدريس للمجموعة الضابطة باستخدام الأسلوب المتبع بالشرح واعطاء النموذج أثرت تأثيرا ايجابيا على جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث ، واستخدام استراتيجيه كيلر للمجموعة التجريبية واسلوب التدريس بالشرح واعطاء النموذج للمجموعة الضابطة يادي الى احداث نسب تحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى عن القياس القبلي في جميع المتغيرات البدنية الخاصة وجميع المتغيرات المهارية المهارية واختبار التحصيل المعرفي في كرة اليد قيد البحث