Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية للسياسة التعليمية لنظام الثانوية العامة في مصر 2014 – 2021، 2022 /
المؤلف
محمد، وائل محمود سالم.
هيئة الاعداد
باحث / وائل محمود سالم محمد
مشرف / هويدا محمود الاتربي
مشرف / عثمان عبد المعز رسلان
مناقش / تودري مرقص حنا
مناقش / سمير عبد الوهاب الخويت
الموضوع
السياسة التعليمية - مصر - 2022. المدارس الثانوية - تنظيم وادارة - مصر - 2022. التخطيط التربوي - مصر - 2022.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
19/12/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

استعرضت الدراسة مشكلة الدراسة وهدفها، وأهميتها وتناولت الدراسة مصطلحات الدراسة، ومنهج الدراسة وأدواتها، معينة الدراسة وحدودها، وقد ناقشت الدراسة المحاور التالية: أولاً : السياسة التعليمية والعوامل المجتمعية الحاكمة لها. وتناول هذا المحور مفهوم السياسة التعليمية، وأهميتها، وأهدافها ومصادر صنع السياسة التعليمية، وأسس ومبادئ السياسة التعليمية، وشروطها وعناصرها، ومراحل بناءها، وأساليب صنع السياسة التعليمية، وأنواع السياسات التعليمية. ثانياً : مضمون السياسة التعليمية لنظام الثانوية العامة في مصر 2014م – 2021م. وتناول هذا المحور مجموعة القرارات الوزارية الخاصة بنظام الثانوية العامة في الفترة 2013 – 2021. ثالثاً : الدراسة التحليلية : تحليل محتوى السياسة التعليمية لنظام الثانوية العامة في مصر 2014 – 2021م. وتناول هذا المحور أهداف الدراسة التحليلية، وإجراءات بناء استمارة التحليل، واستخدام تحليل المحتوى في الدراسة التحليلية، والصدق في نموذج تحليل المحتوى، والتحليل الإحصائى لعبارات استبانة التحليل وفقاً لأراء السادة المحكمين، وثبات التحليل في الدراسة، والتحليل الكمى لفئات التحليل، ومناقشة نتائج تحليل المحتوى.