الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف هذا البحث إلى استخدام التعلم المعكوس لتنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى معلمي المستقبل في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في كليات التربية. ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة.ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة. ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة.ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة. |