Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعليمية قائمة على المشروعات الإلكترونية لتنمية بعض مهارات البرمجة النصية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد العال، رشا سامي عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / رشا سامي عبد العظيم
مشرف / عبادة احمد عبادة
مشرف / متولي صابر خلاف
مشرف / احمد محمد احمد حسين
مناقش / محمد عبد الله عبيد
مناقش / اسلام جابر احمد علام
الموضوع
التعلم الفردي. التعلم التعاوني. التعليم العالي- مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
أ-ل، 181 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي وتكونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة السويس الثانوية بنات وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات : المجموعة التجريبية الأولى التي تكونت من 20 طالبة ودرسن من خلال المشروعات الالكترونية التعاونية والمجموعة الضابطة التي تكونت من 20 طالبة ودرسن بالطريقة المعتادة واستخدم في البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي والتصميم شبة التجريبي وتحددت ادوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات البرمجة النصية وبطاقة ملاحظة لقياس اداء الطالبات للمهارات. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية للتعلم القائم على المشروعات الالكترونية (الفردية/التعاونية) في تنمية مهارات البرمجة النصية على الجوانب المعرفية والادائية وعدم وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبيتين وفي ضوء النتائج اوصت الباحثة بالاهتمام بتوظيف المشروعات الالكترونية (الفردية/التعاونية) في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في عملية التعليم.