Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة =
الناشر
دينا محمد الدسوقى محمد عثمان :
المؤلف
دينا محمد الدسوقى محمد عثمان
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
175ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى استقصاء فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة: وتألفت عينة البحث من(40) طفل تم اختيارهم بطريقة مقصودة فى ضوء نتائج ملاحظة (100) من الأطفال محل الدراسة فى روضه بكار الخاصه لمدة (3) شهور: والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: وتطبيق مقياس السلوك العدوانى وتحديد 20 طفل حصلوا على درجات مرتفعه على مقياس السلوك العدوانى: : وايضا تطبيق مقياس السلوك الانسحابى على نفس العينه: واختيار20 طفل هم الأعلى درجات على مقياس الانسحاب الاجتماعى: وتم تطبيق البرنامج الأرشاد الأسرى على (40) من أولياء امور عينة البحث كمجموعة تجريبية واحدة ممن لديهن مهارات استخدام الانترنت: لمدة 3شهور عبر موقع الكترونى . وتكونت أدوات البحث من: مقياس السلوك الانسحابى للأطفال (عادل عبد الله، 2008): مقياس السلوك العدوانى للأطفال (آمال باظه، 2008): برنامج ارشادى للآباء من خلال التعلم عن بعد، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب العدوان فى كل من القياس القبلى والبعدى على مقياس السلوك العدواني و وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانسحاب الاجتماعى على مقياس السلوك الانسحاب الاجتماعى لصالح القياس البعدى.